أخبار عاجلة
محفوض: من أين نشتري لكم الإنتماء الوطني؟ -
تدريبات عسكرية مشتركة بين أميركا واليابان -
عون يحاصر “خلية سويسرا”: لا أحد يفاوض عنا! -
الدمار الهائل والخوف يبطئان العودة إلى الجنوب -
نواف سلام خط أحمر -
تعارض بين مفاوضات واشنطن وسويسرا بشأن لبنان؟ -
من "إكس جيمي".. نظارة ذكية تدعم الذكاء الاصطناعي -
نبيل فهمي أمينا عاما جديدا لجامعة الدول العربية -

انسحاب إسرائيلي تدريجي من الحزام الأمني بقرار أميركي؟

انسحاب إسرائيلي تدريجي من الحزام الأمني بقرار أميركي؟
انسحاب إسرائيلي تدريجي من الحزام الأمني بقرار أميركي؟

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية أن المحادثات بين لبنان وإسرائيل تركز على مسألة الانسحاب الإسرائيلي من الجنوب اللبناني، في إطار تنفيذ المشروع التجريبي للجيش اللبناني.

وأشارت الهيئة إلى أن هناك احتمالات بأن يُطلب من إسرائيل، بقرار أميركي، الانسحاب تدريجياً من مناطق في الحزام الأمني، بما يسمح بانتشار الجيش اللبناني.

ولفتت إلى أن جانباً كبيراً من العمليات التي كانت مخططة، ومنها العمليات في مرتفعات علي الطاهر، تم إيقافها، فيما بدأ الجيش الإسرائيلي، بانتظار قرارات المستوى السياسي، بتحريك قواته وإعادة تنظيمها ميدانياً.

وأضافت هيئة البث الإسرائيلية أن جولة جديدة من المحادثات بين إسرائيل ولبنان تنطلق اليوم، مشيرة إلى أن إسرائيل نقلت إلى الولايات المتحدة معلومات استخباراتية مفصلة بشأن البنية التحتية تحت الأرض التابعة لـ”حزب الله” في مرتفعات علي الطاهر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق باسيل: إلى متى يبقى لبنان ساحة مستباحة وسلطته صامتة؟
التالى “الشقيف” سقطت عسكريًّا و”الحزب” أخلاقيًّا!