انتقد النائب أشرف ريفي أداء السلطة، معتبراً أنها بدلاً من إنصاف اللبنانيين بعد سنوات من الانهيار المالي والاقتصادي، لجأت مجدداً إلى “أسهل الحلول” عبر فرض رسوم وضرائب جديدة على المواطنين، وكأنهم المسؤولون عن الهدر والفساد وسوء الإدارة.
وسأل ريفي في بيان: “أي منطق هذا الذي يفرض أعباء إضافية على شعب فقد قيمة رواتبه، وعلى موظفي القطاع العام والعسكريين ورجال القوى الأمنية الذين صمدوا في أصعب الظروف، فيما باتت رواتبهم عاجزة عن تأمين أبسط مقومات الحياة الكريمة؟”، مؤكداً أن معالجة الأزمة لا تكون بزيادة الجباية بل عبر وقف الهدر ومحاسبة الفاسدين واستعادة الأموال العامة وإصلاح الإدارة وتحفيز الاقتصاد.
أخبار متعلقة :